رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع رئيس وزراء سنغافورة

عقد معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، اجتماعا مع دولة السيد لي هسين لونغ رئيس وزراء جمهورية سنغافورة، بقصر استانا الرئاسي بالعاصمة /سنغافورة/.

وفي بداية الاجتماع، رحب دولة رئيس وزراء سنغافورة بمعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة، معربا عن تطلعه إلى أن تسهم زيارة معاليه في تعزيز العلاقات الثنائية بين قطر وسنغافورة.

من جانبه، أعرب معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عن شكره وتقديره لدولة رئيس وزراء سنغافورة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، موضحا أن قطر وسنغافورة تمتلكان عدة مقومات لتوطيد علاقات التعاون بين البلدين، والارتقاء بها إلى آفاق أوسع، مشيرا معاليه إلى أهمية الاستفادة من تبادل الخبرات بين البلدين والشعبين الصديقين.

وجرى، خلال الاجتماع، تبادل الآراء بشأن أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة العليا المشتركة بين دولة قطر وجمهورية سنغافورة في دورتها الثامنة، بالإضافة إلى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، لا سيما في مجالات التجارة والاستثمار والتعليم والتنمية الاجتماعية والثقافة والسياحة، إلى جانب مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين أعضاء الوفد الرسمي المرافق لمعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، كما حضره من الجانب السنغافوري عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.

وقد أقام دولة رئيس وزراء سنغافورة، بهذه المناسبة، مأدبة غداء تكريما لمعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والوفد المرافق له.

وتعبيرا عن عمق التعاون بين دولة قطر وجمهورية سنغافورة، قام دولة رئيس وزراء سنغافورة بإهداء معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية زهرة الأوركيد السنغافورية خلال مراسم إطلاق اسم معاليه على أحد أنواع الزهرة الشهيرة التي تحمل أسماء عدد من كبار الضيوف الرسميين.

وكانت قد أقيمت لمعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مراسم استقبال رسمية في وقت سابق، لدى وصوله قصر استانا الرئاسي بالعاصمة سنغافورة.