سمو الأمير يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيسة سنغافورة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيسة حليمة يعقوب رئيسة جمهورية سنغافورة، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري صباح اليوم.

وفي بداية الجلسة، رحب سمو الأمير المفدى بفخامة الرئيسة والوفد المرافق لها متمنيًا لهم طيب الإقامة، ومتطلعاً إلى أن تسهم هذه الزيارة في توطيد علاقات التعاون بما يحقق طموحات ومصالح الشعبين.

من جانبها، أعربت فخامة الرئيسة السنغافورية عن شكرها وتقديرها لسمو الأمير المفدى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، راجية بأن تسهم زيارة فخامتها في دفع علاقات التعاون بين البلدين إلى آفاق أرحب في مجالات متعددة.

جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون لا سيما في مجال الطاقة والامن الغذائي والتعليم، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر جلسة المباحثات سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز السبيعي وزير البلدية وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية وسعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر ال خليفة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، وعدد من كبار المسؤولين.

وحضرها من الجانب السنغافوري سعادة الدكتور محمد مالكي بن عثمان وزير بمكتب رئيس الوزراء والوزير الثاني للتعليم والوزير الثاني للشؤون الخارجية، وسعادة السيدة لو ين لنغ وزير الدولة بوزارة الثقافة والمجتمع والشباب وبوزارة التجارة والصناعة، وعدد من كبار المسؤولين أعضاء الوفد الرسمي.

وقد أقام سمو الأمير المفدى، مأدبة غداء تكريماً لفخامة الرئيسة حليمة يعقوب رئيسة جمهورية سنغافورة، والوفد المرافق لها.

وكانت فخامة الرئيسة السنغافورية قد وصلت إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أُقيمت لفخامتها مراسم استقبال رسمية.